طريقة تحضير بلح الشام بالبيت

بلح الشام

مقادير بلح الشام

2/1 1 كوب ماء
4/3 كوب زيت ذرة
1 ملعقة صغيرة ملح
4/3 1 كوب دقيق
6 حبة كبيرة بيض
2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
للقلي : زيت ذرة
للتقديم : شيرة ( قطر/شربات)
للتزيين : فستق حلبي مطحون

طريقة عمل بلح الشام 

1. في قدر متوسط الحجم ضعي الماء ، الزيت والملح . ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يبدأ الماء بالغليان . أضيفي الدقيق دفعة واحدة وقلبي بملعقة خشبية إلى أن تتكون عجينة متماسكة .
2. ضعي العجينة في طبق دعيها لتبرد قليلا . أضيفي بيضة وقلبي لتختفي تماما . أضيفي البيضة الثانية والفانيليا وقلبي لتختفي ( ستلاحظين العجينة تنفصل عن بعضها ) استمري بإضافة البيض بالتدريج مع التقليب إلى أن تنتهي من مقدار البيض وتتكون عجينة لزجة . ( يمكنك استعمال الخلاط الكهربائي ) .
3. أحضري كيس تزيين ، ثبتي به قمع تزيين مسنن مقاس 2/1 سنتيمتر أو كما ترغبين . ضعي العجينة في الكيس ( لا تضعي كمية كبيرة من العجينة لتسهيل عملية تشكيلها ) .
4. في مقلاة عميقة ضعي الزيت بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة . ضعي المقلاة على نارهادئة ( لا تسخني الزيت يجب أن يكون الزيت باردا ) .
للتشكيل : أحضري مقص مطبخ ، امسكي كيس العجينة بيدك اليسرى ، اضغطي على الكيس بهدوء إلى أن تخرج العجينة من القمع اغمسي المقص في الزيت ثم قصي طرف العجينة بالمقص حسب المقاس الذي ترغبين لتسقط العجينة مباشرة في الزيت . بعد وضع كمية من العجينة في الزيت دعيه على نار متوسطة مع التقليب باستمرار إلى أن يصبح ذهبي اللون ( يجب ترك مساحة لتمدد بلح الشام ) .
5. انقلي بلح الشام مباشرة إلى الشيرة ( يجب أن تكون الشيرة بدرجة حرارة المطبخ ) . قلبي بلح الشام في الشيرة دعيه لعدة ثواني ثم انقليه إلى مصفاة للتخلص من الشيرة الفائضة . دعيه يبرد تماما .
6. في طبق التقديم ضعي بلح الشام وانثري الفستق الحلبي وقدميه . يمكنك تقديم بلح الشام بالقشطة .


مطبخ ريما

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.